عام

رئيس البورصة :زيادة عدد العملاء وكمية التداول وليس هبوط أو صعود أسعار التداول

أكد أحمد الشيخ رئيس البورصة،أن ما يهمه بالأساس زيادة عدد العملاء وكمية التداول وليس هبوط أو صعود أسعار التداول.

وأضاف خلال مقابلة عبر الإنترنت، مع برنامج «مساء dmc» الذي يُقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر شاشة «dmc»، مساء الثلاثاء، أن البورصة تكون في طريق جيد إذا كان المتوسط اليومي لعدد العملاء يُسجل زيادة وكذلك بالنسبة لحجم التداول.

وأشار إلى أنّ البورصة لتوسيع قاعدة المتعاملين وضم عدد أكبر من العملاء بشكل مستمر، موضحا أن انخفاض متوسط أعمار العملاء يعني تحقيق البورصة نجاحا.

وشدد على أن تنوع العملاء هو أحد المؤشرات المهمة التي يُنظر إليها، لافتا إلى أنه يتم التركيز دائما على عدد العملاء غير المصريين ونسبتهم في عملية التداول.

وأوضح أن الدولة اتخذت خطوات متقدمة ساهمت في إنهاء إحجام المتداولين غير المصريين عن الإقبال على البورصة، مستشهدا بأن البورصة كانت مهددة بالخروج من المؤشرات الدولية لكن الرؤية اختلفت في هذه الآونة.

أحمد الشيخ رئيس البورصة، إن إطلاق منصة إلكترونية لتلقي المقترحات يوسع دائرة الحوار المجتمعي عبر الوصول لغير الأعضاء في البورصة.

وأضاف أن منصة حوار البورصة تمثل وسيلة جديدة لزيادة فاعلية الحوار المجتمعي.

وأشار إلى أنَّ كل مواطن يحق له طرح سؤال أو مقترح من خلال منصة الحوار، لافتا إلى أن سيتم جمع المقترحات ودراستها ومن ثم الرد على أصحابها.

وشدد على أن العمل بمعزل عن العناصر الفاعلة في السوق يمثل فشلا، وبالتالي يتوجب أن يكون هناك تواصل دائم وسماع المقترحات.

وأوضح أن استراتيجية البورصة التي صدرت في يناير الماضي، جاءت نتيجة جهد يتمثل الجزء الأكبر منه في مقترحات المواطنين، كاشفا عن تعديل أفكار في الاستراتيجية بناء على التواصل مع المواطنين.

وكانت إدارة البورصة قد أعلنت إطلاق منصة لتلقي المقترحات والحوار المجتمعي على موقعها الإلكتروني تحت اسم “منصة حوار البورصة”.

وتتضمن المنصة نموذجا لتلقي المقترحات وأيضا الموضوعات تحت الدراسة مع نموذج لإبداء الرأي بشأنها، وذلك لتلقي آراء كافة عناصر السوق تعزيزاً للمشاركة التفاعلية وإثراء لعملية اتخاذ القرار.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى